رئيس التحرير : مشعل العريفي

إيران تفرغ غضبها من قمم الرياض بإمداد الحوثيين «أسلحة كيماوية»..وفي هذا الغرض ستُستخدم !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اشتد غيظ إيران من القمم التي تشهدها المملكة، ويحضرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيثُ كشفت مصادر عسكرية، عن تهريب عناصر الحرس الثوري الإيراني، لشحنة خطيرة من الأسلحة الكيماوية المحظورة دوليًّا إلى ميليشيات الحوثي وحرس المخلوع صالح في اليمن.
وأوضحت المصادر أن هذه الأسلحة تم إخفاؤها داخل أسطوانات أكسجين طبية، مؤكدة أنها ستُستخدم ضد المواطنين اليمنيين، وبعدها يتهم الانقلابيون التحالف العربي باستخدامها، وفقًا لـ "العربية نت".

وأكدت أن سفينة قادمة من جيبوتي كانت تحمل الشحنة ووصلت إلى ميناء الحديدة الذي يسيطر الانقلابيون عليه، كما تأتي الخطوة بعد إعلان التحالف العربي وقوات دعم الشرعية عن اكتمال التجهيزات لتحرير الميناء من قبضة الحوثيين.
ولا تُعتبر عملية تهريب الأسلحة الخطيرة، هيّ الدليل الوحيد على "الذعر الإيراني"، من تحركات المملكة الخارجية، حيثُ سبق وأن أدلى أحد المراجع الشيعية في مدينة "قم" الإيرانية بتصريح تعقيبًا على وجود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المملكة، واستعان بآية قرآنية «يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصارى أَوْلِياءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِياءُ بَعْضٍ»؟".
وهناك تناقض كبير في المعتقدات الإيرانية، لأن إيران أبرمت معاهدة بخصوص برنامجها النووي مع الولايات المتحدة، ورغم ذلك فإن أحد المراجع الشيعية ينتقد وجود "ترامب" في المملكة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up